تهنئة   .. الف مبروك المستوى الذهبي  أقوال    .. (( طاعة الله ورسوله قطب السعادة التي عليه تدور ، و مستقر النجاة الذي عنه لا يحور ))   سبحان الله وبحمدهـ سبحان الله العظيم    ..

الاثنين، 7 مايو 2012

أهلاً وسهلاً

مسآء / صبآح ... معطر برآآآئحه الورد  ..
أقامت إدارة المدرسة والمرشدة الطلآبية
الأستاذة / نورة الخالدي
بعقد مجلس الأمهات الثاني
فأهلاً وسهلاً بكِ أمي
والذي حوى العديد من الفقرات
المفيدهـ
وساهمت فيه
مسئولة التوعية الإسلامية
ومسئولة الإرشاد الصحي
بارك الله في جهودكن
وجزاكم الله خير الجزاء
 

هناك تعليق واحد:

  1. تتشكل الصورة النمطية للمرأة من خلال ماتعرضه وسائل الإعلام خاصة الوسائل المرئية لها أثر كبير
    في تشكيل هذه الصورة لأنها تشمل حاسة النظر والسمع معا،ً حيث يؤثر في هذه الصورة ما تعرضه هذه الوسائل
    بشكل كبير سواءً كان إيجابي أو سلبي ولكن أغلبها سلبية، ومنها تسليط وسائل الإعلام العربية المرئية الضوء
    على بعض المهن النسائية بشكل مبالغ فيه مثل اهتمامها بالنساء اللاتي يمارسن الرياضة والرشيقات والفنانات
    وتقوم بإهمال مهن أخرى مثل الطبيبات والمعلمات والمهندسات وغيرهن من اللاتي يعملن بمهن لا تعد مهن براقة
    في وجهة نظر وسائل الإعلام، كما تركز على فئات عمرية معينة من مرحلة الشباب والنضج التي تكون من 15 -
    40 عاما تقريب ا ولا تلتفت كثيراً الى مرحلة الطفولة ومرحلة الشيخوخة بالأخص، مما يوضح لماذا يعتقد العالم
    بأن المرأة بعد هذه الفترة أو قبلها تكون غير مهتمة بنفسها ولا يكون لديها دور في المجتمع )أحمد، 2007 .)
    الدراسات التحليلية السابقة مثل لطفي ) 2006 ( والقاطرجي ) 2006 ( التي تحدثت عن صورة المرأة في
    وسائل الإعلام اشارت الى أن وسائل الإعلام تقدم صور غير صحيحة ومتحيزة بدلاً من الصور الذهنية الصحيحة
    التي تسهم في بناء المجتمع وتطوره، وازدادت الخطورة بعد انتشار الأفلام والقنوات الفضائية والتمثيليات الإذاعية
    والتلفزيونية، وظهر اقبال كبير جداً على هذه الوسائل الإعلامية أكثر من غيرها )أحمد، 2007 .)
    اصبح هناك خلل قيمي وأخلاقي ازداد بعد بدء البث التلفزيوني، لأنه كون صورة نمطية عن المرأة على
    أنها مخلوق للإغواء والإغراء ولا يهتم سوى بالموضة والرقص والشكليات ولا يهتم بالأمور الهامة في الحياة
    مثل العلم والبحث والسياسة، كما ان الاعلام دائما ما يظهر دور المرأة في المطبخ حتى في الإعلانات عن
    المنتجات الغذائية دائما ما يصنعونها بصيغة مؤنثة وكأن دور المرأة الأساسي هو العمل في المطبخ، فإن ما

    ردحذف