تهنئة   .. الف مبروك المستوى الذهبي  أقوال    .. (( طاعة الله ورسوله قطب السعادة التي عليه تدور ، و مستقر النجاة الذي عنه لا يحور ))   سبحان الله وبحمدهـ سبحان الله العظيم    ..

الخميس، 10 مايو، 2012

تأثير التكنولوجيا على الإنسان والمجتمع **


تعرف التكنولوجيا الحديثة على أنها التطبيقات العملية للعلوم على مختلف نواحي الحياة. حيث أن التكنولوجيا قد ساعدت في سرعة التطورات في المجالات العملية لحياتنا اليومية، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل التكنولوجيا الحديثة ستساعد على الحفاظ على الحضارة أم تدميرها؟ وهنا يمكننا القول بأن التكنولوجيا قد ساعدت في جعل حياة الانسان أكثر سهولة وفاعلية، لكن في الوقت ذاته نستطيع القول بأنها تساهم أيضاً في دمار البشرية وجعل حياة الإنسان في خطر من خلال الإختراعات الحديثة التي لها تأثير سلبي على حياة الإنسان والبشرية.


فوائد التكنولوجيا:

* ساهمت في جعل حياة الإنسان أكثر سهولة وذلك من خلال اختراع الآلات الحديثة التي خفضت وبنسبة كبيرة من العمل اليدوي وخاصة في المصانع
* إن إختراع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة تساهم في سهولة الأعمال المكتبية
*للتكنولوجيا دور أيضا في معالجة الإنسان من الأمراض وذلك من خلال اختراع الأدوية والعلاجات اللازمة الحديثة
* بناء مدن صناعية كبيرة
* إن الإختراعات العلمية قد ساهمت في تمكين الإقتصادات الحديثة من تطوير التنافسية وزيادة الإنتاجية وذلك بهدف رفع مقاييس المعيشة وضمان مستقبل أفضل.
* اختراع تكنولوجيا المعلومات .


مساوئ التكنولوجيا:

* مخاطر التكنولوجيا النووية "كإختراع أسلحة الدمار الشامل" على حياة الإنسان
* مخاطر الإشعاعات الناتجة عن الاستخدام اليومي لأجهزة الموبايل والمايكرويف والمسببة لمرض السرطان
* الأضرار المادية والمعنوية للإنسان عند قيام الآلات وأجهزة الكمبيوتر بالأعمال التي يكلف بها الإنسان
* العزلة الإجتماعية: من أهم الملاحظات الملموسة في حياتنا اليومية هو قضاء الناس أوقات طويلة أمام التلفاز أو أجهزة الكمبيوتر مما يجعلهم يقضون وقتاً أكثر داخل بيوتهم إلى درجة عزلتهم عن الاتصال بالمجتمع "الجيران أو الأقارب.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق